وزير الصحة : تشغيل تجريبي لمستشفى بنها للتامين الصحى السبت تمهيدا للافتتاح الرئاسى بأكتوبر القادم

 

9/12/2017 2:48:29 مساءا




تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى ، وزير الصحة والسكان يرافقه اللواء محمود عشماوي ، محافظ القليوبية  مساء امس مستشفى بنها للتأمين الصحى تمهيدا لافتتاحها الرئاسى ، بتكلفة بلغت 104 مليون جنيه شاملة انشاءات وتجهيزات.

 

وقرر وزير الصحة والسكان أنه سيتم تشغيل المستشفى تشغيلا تجريبيا اعتبارا من يوم السبت القادم ، قبل الافتتاح الرئاسى فى أكتوبر القادم ، لافتا إلى جاهزية المستشفى لاستقبال المرضى.

 

ووجه وزير الصحة والسكان بتزويد المستشفى ب 20 جهاز تنفس صناعى ، سيتم توريد 10 منهم غدا ، كما وجه بتحويل غرف الادارة إلى غرف للرعاية المركزة ، حرصا على زيادة عدد أسرة الرعاية بالمستشفى.

 

وأشاد وزير الصحة والسكان بالفريق الطبى بالمستشفى من أطباء وتمريض ، مؤكدا على وجود كافة التخصصات الطبية بالمستشفى ، مشيرا إلى أن هذه المستشفى تمثل صرحا طبيا على اعلى مستوى لخدمة مرضى المحافظة.

 

وأوضح وزير الصحة والسكان أنه تم إنشاء المستشفى علي مساحه ٢٢٠٠ متر مربع ، حيث تتكون من ارضي و٧ أدوار متكررة  ، بسعة ٢٣٢ سرير داخلي ، و24 سرير عنايه مركزه ، و22 سرير استقبال وطوارئ  ، بالاضافه الي ١٨ ماكينه غسيل كلوي ، و١٢حضانه ، و٨ غرف عمليات مجهزه.

 

وقال وزير الصحة والسكان ، خلال مؤتمر صحفي على هامش تفقده للمستشفى ، أن مصر ستشهد خلال الفترة القادمة طفرة طبية من خلال التوسع في افتتاح مستشفيات ذات بنية تحتية على اعلى مستوى ، ووفقا للاكواد العالمية لبناء المستشفيات ، مشيرا إلى أنه بيناير القادم سيكون إجمالى المستشفيات الجديدة التى سيتم افتتاحها 31.

 

مؤكدا على أن رئيس الجمهورية  يعمل بخطى سريعة ومن ورائه جميع الوزراء  ، ونحن بوزارة الصحة والسكان نعمل على قدما وساق لبناء مستشفيات ذات بنية تحتية على اعلى مستوى ، لتكون النواه لمشروع التامين الصحي الجديد ، والذى من المقرر الانتهاء منه خلال الثلاث أشهر القادمة.


  تعليقات

هل توافق على حرب الحوثيين

  نعم اوافق 57 %
  لا اوافق 31 %
  افضل التفاوض 10 %

نتائج التصويت


 Copyright © Elghad 2017 . بوابة الغد