رئيس مجلس الادارة : موسى مصطفى موسى  
 
اخبار مصر  عربية وعالمية  سياسة  اقتصاد  رياضة  فن وثقافة  مقالات  تقارير وتحقيقات  حوداث وقضايا  علوم وتكنولوجيا  محافظات  وزرات ومؤسسات  منوعات   من نحن؟  اتصل بنا



فرحات يأمر بتغريم لودر وسيارة نقل ثقيل لتسببهم في تخريب أعمال الرصف

 

1/31/2017 2:06:50 مساءا

أمر اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية بإيقاف والتحفظ على لودر و سيارة نقل ثقيل تقوم بنقل الرمل ومعدات البناء من المحاجر، وكلف رئيس حي شرق بتغريم اللودر و سيارة النقل وسحب الرخص و إتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالكيها. وذلك لما تسببته الحمولات الزائدة بها فى تدهور أعمال الرصف وانهيار الطرق، مخلفة وراءها حوادث كثيرة، ومهدرة ما أنفقته الدولة على رصف وصيانة تلك الطرق.


أمر اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية بإيقاف والتحفظ على لودر و سيارة نقل ثقيل تقوم بنقل الرمل ومعدات البناء من المحاجر،  وكلف رئيس حي شرق بتغريم اللودر و سيارة النقل وسحب الرخص و إتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالكيها. وذلك لما تسببته الحمولات الزائدة بها فى تدهور أعمال الرصف وانهيار الطرق، مخلفة وراءها حوادث كثيرة، ومهدرة ما أنفقته الدولة على رصف وصيانة تلك الطرق.

و شدد المحافظ على تكثيف الحملات الأمنية للتصدي لهذه الظاهرة التي يقوم بها عدد من مالكي سيارات النقل الثقيل واصفاً من يفعل ذلك بأنه “ليس لديهم أدنى قدر من المسئولية تجاه الوطن فهم يتكسبون ويسهمون في تشويه المظهر الحضاري للشوارع و إهدار المال العام كما ان ظاهرة الحمولات الزائدة لسيارات النقل الثقيل والمقطورات تتسبب في انهيار وتدهور الطرق، وما ينجم عنها من ارتفاع حوادث سيارات الميكروباص و خاصة بالطريق السريع، نظرًا لأن السائقين يفاجؤون بتلك الانهيارات بجانبى الطرق، فتحدث الكارثة التى تتسبب فى مصرع العشرات من المواطنين.

 وأكد فرحات بأن ما تخلفه سيارات النقل الثقيل والشاحنات من تدهور أعمال الرصف يكبد الدولة تكاليف مالية عالية لصيانة الطرق وإعادة رصفها، موضحاً أن هذه الأضرار يمكن تفاديها عن طريق التزام مركبات النقل والشاحنات بالحمولات القانونية أثناء انتقالها، وبالتنسيق مع إدارة الطرق والكبارى وإدارة مرور الإقليم للحد من ظاهرة الحمولات الزائدة لسيارات النقل الثقيل والمقطورات التى تستخدم فى نقل الحمولات الثقيلة مثل الأسمنت والحديد، وتجريم السائقين المخالفين في الحمولات بالحبس والغرامة.


  تعليقات

فرحات يأمر بتغريم لودر وسيارة نقل ثقيل لتسببهم في تخريب أعمال الرصف

لا توجد تعليقات


إضافة تعليق
 الاسم:
 التعليق:
   

الاكثر قراءة

هل توافق على حرب الحوثيين

  نعم اوافق 65 %
  لا اوافق 25 %
  افضل التفاوض 9 %

نتائج التصويت


 Copyright © Elghad News Portal 2015 . بوابة الغد