رئيس مجلس الادارة : موسى مصطفى موسى  
 
اخبار مصر  عربية وعالمية  سياسة  اقتصاد  رياضة  فن وثقافة  مقالات  تقارير وتحقيقات  حوداث وقضايا  علوم وتكنولوجيا  محافظات  وزرات ومؤسسات  منوعات   من نحن؟  اتصل بنا



نائب برلماني يحذر من تداعيات أزمة الأسمدة ويؤكد : الفلاحون يلجئون للأنواع المغشوشة والمسرطنة

 

12/7/2016 2:17:08 مساءا


قال النائب محمد بدوي دسوقي،عضو مجلس النواب،عن دائرة الجيزة،إن أزمة نقص الأسمدة لها تداعيات خطيرة قد تصل إلي صحة المصريين،حيث أن بعض الفلاحين يلجئون إلي شراء بدائل آخرى من الأسمدة المغشوشة والمهربة والمحظور تداولها والتي تعمل علي سرطنة المحاصيل الزراعية.
 
وأضاف بدوي،أن هناك نقص شديد في الأسمدة الزراعية ،مع امتناع الجمعيات الزراعية من صرف السماد للمزارعين،وذلك نظراً لامتناع بعض المصانع عن الالتزام بتعهداتها تجاه الدولة ،بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج ،مما جعل الحكومة تلجأ إلي صرف مستحقات الفلاحين لدى الجمعيات الزراعية لمحصول القمح فقط ورفض صرف حصص الفلاحين من الأسمدة لباقي المحاصيل الزراعية مثل الفول والبطاطس،مما يؤثر علي إنتاجية هذه المحاصيل.
 
ولفت نائب الجيزة،إلي أن هناك ارتفاع أيضاً في أسعار بذور بعض المحاصيل الزراعية الأساسية و الهامة كالبطاطس وصلت إلي أكثر من 300 % ،ساهمت في زيادة المعاناة للفلاحين،بالإضافة إلي تراجع في زراعة عدد من المحاصيل الزراعية مثل القمح وبنجر السكر نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج،مشيراً إلي ان زيادة المشكلات التي تواجه المزارعين ستعمل علي إحجام كثير من الفلاحين علي الزراعة والاتجاه للعمل في مجالات آخرى.
 
وطالب عضو مجلس النواب،الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بالتدخل لحل الأزمة خاصة أنها تمس الأمن القومي والأمن الغذائي المصري،لما تمثله من تهديد في توفير احتياجاتنا من المحاصيل الزراعية الهامة،في الوقت الذي تتجه فيه الدولة نحو وقف الاستيراد والتحول إلي الإنتاجية


  تعليقات

الاكثر قراءة

هل توافق على حرب الحوثيين

  نعم اوافق 64 %
  لا اوافق 26 %
  افضل التفاوض 8 %

نتائج التصويت


 Copyright © Elghad News Portal 2015 . بوابة الغد